4 اسرار جديدة لاستخدام ساعات ابل الذكية

إعدادات آبل ووتش لتعزيز تجربة الاستخدام

تعد ساعات ابل الذكية (Apple Watch) مفيدة للغاية بسبب ميزاتها المتطورة التي تتيح لنا تتبع الأنشطة الرياضية ومؤشرات الصحة والعديد من الجوانب الأخرى التي تسهل حياتنا اليومية وإليك بعض اسرار استخدام ساعات ابل الذكية.

تعمل ابل باستمرار على إضافة مزيد من الميزات إلى الطرز الحديثة من ساعاتها الذكية ونظام التشغيل watchOS لتحسين تجربة الاستخدام. ولكي تستفيد بشكل كامل من ساعتك الذكية من آبل، يجب أن تكون على دراية بالإعدادات المتاحة وكيفية ضبطها بشكل صحيح.

فيما يلي مجموعة من الإعدادات التي يمكنك تغييرها في ساعات ابل الذكية لتعزيز تجربة الاستخدام:

1- تخصيص الويدجات

أضافت ابل الويدجات (Widgets) إلى نظام التشغيل WatchOS 10، وهي أدوات تعرض معلومات مفيدة مثل: هل الشاشة مفتوحة أم لا، حالة الطقس والأخبار وأكثر من ذلك.

تساعد الويدجات في الوصول إلى العديد من المعلومات المختلفة دون الحاجة إلى الانتقال بين التطبيقات. ولتخصيص الويدجات المعروضة على شاشتك، قم باتباع الخطوات التالية:

  • انقر فوق الشاشة الرئيسية للوصول إلى الويدجات.
  • اضغط واستمر بالضغط على شاشة ساعة ابل للانتقال إلى وضع التحرير، تمامًا كما تفعل عند تعديل تطبيقات الشاشة الرئيسية في هاتف آيفون.
  • سترى أيقونة تحمل علامة الجمع (+) في الجزء العلوي، انقر على الزر لرؤية مجموعة من الويدجات المتاحة التي يمكنك اختيارها وإضافتها إلى شاشتك الرئيسية.

2- تشغيل وضع الطاقة المنخفضة لتوفير طاقة البطارية:

إذا كنت تستخدم ساعة Apple Watch Series 4 أو أي ساعة تعمل بنظام WatchOS 9 أو أحدث، يمكنك استخدام وضع الطاقة المنخفضة الذي يوفر طاقة البطارية.

يقوم هذا الوضع بتعطيل بعض الميزات مثل Always On Display وإشعارات عدم انتظام ضربات القلب ويحد من عمل بعض المستشعرات، مما يساهم في زيادة عمر البطارية.

لتفعيل وضع الطاقة المنخفضة في ساعة ابل الذكية، قم باتباع الخطوات التالية:

  • افتح قائمة الإعدادات في ساعتك.
  • انتقل للأسفل حتى تصل إلى قسم البطارية، ثم قم بتفعيل وضع الطاقة المنخفضة.

تعد هذه الإعدادات بمثابة البداية لاستخدام ساعة ابل الذكية بشكل فعال. يمكنك استكشاف المزيد من الإعدادات وميزات الساعة لتحسين تجربتك الشخصية.

3- إلغاء قفل ساعة ابل باستخدام هاتف آيفون

قفل ساعة ابل يمكن أن يكون تحديًا أحيانًا عند كتابة رمز المرور، ولكن يمكنك تعديل الإعدادات لإلغاء قفل الساعة تلقائيًا عندما تقوم بإلغاء قفل هاتف آيفون الخاص بك.

تعلم كيفية القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق القرص الرقمي للساعة الذكية لتفتح واجهة الساعة، ثم انتقل إلى قائمة الإعدادات.
  2. انتقل لأسفل حتى تصل إلى خيار رمز المرور، ثم قم بتفعيل خاصية “إلغاء القفل باستخدام الآيفون”.
  3. ستظهر تنبيهًا على هاتف آيفون الخاص بك، يخبرك بأن الهاتف سيتم استخدامه لفتح ساعة ابل تلقائيًا بمجرد إلغاء قفل الهاتف.

باستخدام هاتف آيفون، يمكنك الآن فتح ساعة ابل الخاصة بك بكل سهولة دون الحاجة إلى إدخال رمز المرور. هذه الميزة توفر لك التحكم والراحة في الوصول إلى ساعتك الذكية بسرعة وسهولة.

احرص دائمًا على الحفاظ على هاتفك آمنًا ومحميًا عن طريق تعيين رمز مرور قوي، واحرص على حماية هاتفك الذكي من الوصول غير المصرح به لضمان أمان بياناتك الشخصية.

استمتع بتجربة سهلة وممتعة مع ساعتك الذكية من ابل وهاتفك الذكي من آيفون، وقم بإلغاء قفل ساعة آبل بسهولة باستخدام هاتفك.

4- زيادة حجم الخط لسهولة القراءة:

احرص على زيادة حجم الخط في ساعة ابل الذكية لتسهيل قراءة النصوص المختلفة والإشعارات, يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح تطبيق (الإعدادات) في ساعة ابل.
  2. انقر على خيار (الشاشة والسطوع) ثم اختر (حجم النص).
  3. استخدم التاج الرقمي لتعديل حجم النص في ساعتك.

إذا كنت تستخدم أحدث طُرز الساعة مثل Apple Watch Series 7، Series 8، Series 9، Apple Watch Ultra، أو Apple Watch Ultra 2، ستجد المزيد من الخيارات لزيادة حجم النص، حيث تحتوي هذه الطُرز على شاشات أكبر من غيرها.

باستخدام هذه الإعدادات، يمكنك جعل النصوص واضحة ومرئية بوضوح على شاشة ساعتك الذكية. استمتع بقراءة المحتوى بسهولة ولا تفوت أي معلومة مهمة.

تعتبر هذه الخطوة بسيطة ولكنها مفيدة لجميع المستخدمين الذين يفضلون رؤية النصوص بوضوح. جرب هذه الخاصية الرائعة واستمتع بتجربة استخدام ساعة ابل الذكية بأقصى قدر من الراحة والإرضاء.

كونك تقوم بتجربة زيادة حجم الخط في ساعتك، فإنه من المهم أن تقوم بضبطها إلى الحجم الذي يناسبك. اختر الحجم الذي يمنحك أفضل تجربة ولا تتردد في تغييره في أي وقت.

تذكر دائما أن ساعة ابل توفر إمكانيات عديدة لتخصيص تجربة المستخدم. استفد منها واستمتع بأقصى قدر من الاستفادة من ساعتك الذكية.

كتم صوت الإشعارات: زيادة التركيز وإزعاج أقل

يمكن أن يساعد تفعيل الوضع الصامت في ساعة ابل والاعتماد على الاهتزازات في تنبيهك بوصول الإشعارات، لكي تتمكن من زيادة تركيزك خلال التمرين أو القيام بأي مهمة تتطلب تركيزًا مرتفعًا.

الطريقة الأولى لتفعيل الوضع الصامت في ساعة ابل هي من خلال سحب الشاشة للأعلى من المنطقة السفلية للوصول إلى مركز التحكم، ثم نقر فوق أيقونة الجرس لتفعيل الوضع الصامت.

وبإمكانك القيام بذلك أيضًا بالانتقال إلى تطبيق الإعدادات في ساعة ابل، ثم التمرير للأسفل حتى تصل إلى قسم الصوت والهزّات، ومن ثم تفعيل الوضع الصامت. وسوف تجد في نفس القسم خيارًا لضبط صوت الإشعارات الواردة إن كنت تُفضِّل عدم كتم صوتها بالكامل.

باستخدام هذه الخطوات البسيطة، يمكنك تخفيض مستوى الإزعاجات وزيادة تركيزك على المهمة التي تقوم بها. الوضع الصامت في ساعة ابل هو واحد من الأدوات المفيدة التي تمكنك من الاستمتاع بتجربة استخدام الساعة بأعلى درجات الفاعلية والراحة.

حافظ على تركيزك، كما ترغب، دون أن تضطر إلى التوقف عند سماع إشعارات غير هامة. استمتع بتجربة استخدام ساعة ابل الذكية بأكملها دون أي إزعاج يمكن أن يشتت انتباهك.

5/5 (1 Review)

عن ريفيوزا

ريفيوزا
Logo