7 شركات ناشئة ذات جذور مصرية

٧ شركات ناشئة بدأت في مصر وحققت نجاحات غير متوقعة في فترة قصيرة

ازدهرت الشركات الناشئة في مصر بمرور الوقت ، حيث حققت العديد من الشركات نجاحًا كبيرًا. وسوف نسرد في هذه المقالة أبرز ٧ شركات ناشئة في مصر لعام ٢٠٢٢.

بينما حققت كل من هذه الشركات الناشئة نجاحًا في صناعات مختلفة ، إلا أنها تشترك جميعًا في خلفية مشتركة هي البداية والتي كانت في مصر.

هذا دليل على النظام البيئي لريادة الأعمال في البلاد ، والذي كان قادرًا على دعم ورعاية عدد من الشركات الناشئة الناجحة. بالنظر إلى المستقبل ، من المحتمل أن نرى المزيد من الشركات الناشئة الناجحة تخرج من مصر. مع وجود نظام بيئي قوي لريادة الأعمال ، وعدد من رواد الأعمال الموهوبين والطموحين ، فإن مصر في وضع جيد لمواصلة إنتاج شركات ناشئة ناجحة.

أسرار نجاح الشركات الناشئة في مصر

إذا سألت مستثمرًا مصريًا أو رائد أعمال أو راعيًا عن أفضل الأصول في مصر ، فربما تحصل على نفس الإجابة: الشباب. مع وجود أكثر من نصف السكان تحت سن 25 ، يوجد في مصر مجموعة كبيرة من الشباب الذين يتوقون للعمل وإحداث التغيير.

يعد هذا العائد الديموغرافي أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل مصر وجهة استثمارية واعدة. البلاد لديها قوة عاملة شابة متعلمة مستعدة لتبني التقنيات والأفكار الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، ينمو عدد السكان بسرعة ، مما يمثل سوقًا كبيرًا للشركات للاستفادة منها.

لماذا ازدهرت الشركات الناشئة في مصر بمرور الوقت

مع أخذ كل هذه العوامل في الاعتبار ، فلا عجب أن يُنظر إلى مصر على أنها أرض الفرص. تتمتع البلاد بالقدرة على أن تصبح لاعباً رئيسياً في الاقتصاد العالمي ، وسيكون شبابها جزءًا كبيرًا من ذلك.

أفضل شيء في الأعمال التجارية هو العدد الهائل من المطورين الموهوبين والتقنيين ورجال الأعمال المتحمسين لممارسة الأعمال التجارية ، فضلاً عن الفرص العديدة لغزو الأسواق الحالية وإنشاء أسواق جديدة.

الشركات الناشئة في مصر لها تاريخ طويل من النجاح، بدأت جميع الشركات التالية في مصر وحققت نجاحًا كبيرًا ومن أشهر الشركات الناشئة في مصر :

شركة فوري Fawry

شركة فوري
شركة فوري للخدمات المالية في مصر

باعتبارها أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر ، تقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات المالية لكل من المستهلكين والشركات. تأسست الشركة عام 2008 على يد أشرف صبري ومحمد عكاشة.

شركة فلو FLO

 شركة فلو FLO
شركة فلو FLO

رأى المؤسسون فرصة في سوق السلع الاستهلاكية المزدهر في البلاد وشرعوا في إنشاء زجاجة مياه قلوية عالية الجودة يمكن أن تنافس المنتجات العالمية. من خلال القيام بذلك ، تحدوا الوضع الراهن ووضعوا معيارًا جديدًا للجودة.

تأسست الشركة عام 2017 بهدف توفير خيار صحي وقلوي لشاربي المياه. يحتوي ماء FLO على درجة حموضة 8 ، والتي يُعتقد أنها تساعد في تحييد مستوى الحموضة في جسم الإنسان.

هذه المياه غنية أيضًا بالسيليكا والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لمن يتطلعون إلى تحسين صحتهم.

شركة فيزيتا Vezeeta

 فيزيتا Vezeeta
فيزيتا Vezeeta

أسس عمر برسوم وأحمد بدر موقع فيزيتا عام 2012. وهي منصة رقمية لحجز الرعاية الصحية يستخدمها المرضى والأطباء.

تمكن الشريكان من جمع استثمارات كبيرة بلغ مجموعها 10 ملايين دولار أمريكي ، بالإضافة إلى تطوير شركة رعاية صحية مع وجود إقليمي يشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شركة Orcas

Orcas
Orcas

قامت الشركة التي كانت تُعرف سابقًا باسم Cairo Sitters بتغيير اسم علامتها التجارية إلى Orcas في عام 2016 ونشطت منصتها عبر الإنترنت لتسهيل التواصل بين المعلمين والمربيات والمستخدمين المؤهلين.

إن استخدام الشركة للتقنيات المتطورة ، مثل الواقع المعزز في التعليم ، جعلها رائدة في هذا المجال.

 شركة The Doodle Factory

 The Doodle Factory
 The Doodle Factory

طورت الشركة تقنية عضوية يمكنها تحويل رسومات الأطفال إلى منتجات فعلية ، ومن ثم تقديم المساعدة المالية لهؤلاء الأطفال للمساعدة في دراستهم أو احتياجات الرعاية الصحية.

قامت ياسمين خميس وفرح المصري بتأسيس The Doodle Factory في عام 2016.

شركة KarmSolar

KarmSolar
KarmSolar

أدت الحالة الحالية للمناخ إلى أن تصبح الطاقة الشمسية واحدة من أكثر الموارد المهدرة. تتخصص شركتنا في الطاقة الشمسية وتوفر حلول طاقة مستدامة وصديقة للبيئة ومنخفضة التكلفة.

أحد أهم مشاريعها هو تطوير نظام ضخ المياه بالطاقة الشمسية للمزارع ، وهو أكثر فعالية من حيث التكلفة من المضخات الكهربائية التقليدية.

تخطط الشركة لتوسيع عملياتها في الصحراء المصرية من أجل الاستفادة من إمكانات المنطقة لزراعة الأراضي من خلال التكنولوجيا المتجددة.

شركة Instabug

Instabug
Instabug

لقد كانت نقطة تحول للشركات الناشئة المصرية ، حيث أثبتت قدرتها على تقديم منتجات عالمية وتفوقها على أفضل شركات رأس المال الاستثماري في العالم.

أسس عمر جابر ومعتز سليمان الشركة في عام 2012 بهدف تزويد تطبيقات الهاتف المحمول بقدرات متكاملة للإبلاغ عن الأخطاء والتعليق. أصبحت الشركة منذ ذلك الحين المزود الرائد لمثل هذه الخدمات ، مما يساعد على تحسين الجودة وسهولة الاستخدام للعديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة الشائعة.

واحدة من أسرع شركات خدمات البرمجيات نموًا في العالم ، يستخدم تطبيق Instabug على أكثر من 800 مليون هاتف محمول حتى الآن ويتعامل مع أكثر من 35000 عطل يوميًا.

حصلت الشركة على لقب أفضل شركة مصرية ناشئة في تقرير نشرته مجلة فوربس العام الماضي.

5/5 (3 Reviews)
  • نحن نقدم في ريفيوزا محتوي مختلف ومفيد لنساعد في دعم عملية اتخاذ القرار الصحيح قبل شراء اي منتج وذلك عبر تقديم مراجعات متميزة وفريدة تشمل مميزات وعيوب المنتج ومصادر المعلومات و ترشيح الخبراء والمستهلكين .
  • هدفنا يتلخص في جملة واحدة هي ان تعرف اولا قبل اتخاذ اي قرار يتعلق بالشراء ” نحن نحسن عملية اتخاذ القرار” .
  • نستهدف ان تكون ريفيوزا احد اكثر المواقع مصداقية لدي جمهور يبحث عن مراجعات محايدة وموثوقة .